وزير الحج والعمرة يفتتح ويشارك في ورشة تطوير الاداء

12-08-1437 -19-05-2016

أفتتح   معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن اليوم فعاليات ورشة العمل التي تهدف بشكل أساسي الى رفع جاهزية قطاعات الوزارة والاستعداد لموسم العمرة والحج. وتطوير منظومة الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن .

أفتتح   معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن اليوم فعاليات ورشة العمل التي تهدف بشكل أساسي الى رفع جاهزية قطاعات الوزارة والاستعداد لموسم العمرة والحج. وتطوير منظومة الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن .

   وأكد معاليه في مستهل  الورشة التي شارك في  فعالياتها على  أهمية رفع كفاءة الاداء، والانتقال من ثقافة العمل الموسمي للحج والعمرة ، إلى العمل على مدار العام ،

وتحسين  الخدمات  المبذولة  لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم في يسر وسهولة، وبما يرتقي لتطلعات  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ  مشيرا إلى أهمية العمل المؤسسي ، والبناء على الإيجابيات التي تحققت في المواسم الماضية، وتحويل الملاحظات التي يتم رصدها  عند  التطبيق إلى فرص للتحسين والتطوير ، ورفع معدلات الإنتاجية، والاعتماد على مؤشرات الإنجاز والاستفادة من الإمكانات الهائلة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين للمعتمرين والحجاج والزائرين لمسجد المصطفى صلوات الله وسلامه عليه .

كما نوه الدكتور بنتن  بالبرامج والمبادرات  التي يبذلها منسوبي الوزارة في  قطاعاتها المختلفة، والتي تشمل البرامج الترحيبية لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين  كما تابع معالي وزير الحج والعمرة   العروض المرئية التي تمثلت في عرض مرئي لوكالة الوزارة لشؤون العمرة  وبرامج  وكالة الوزارة للنقل والمشاريع والمشاعر المقدسة ومبادرات وكالة  الوزارة لشؤون الحج كما ناقش معالي وزير الحج والعمرة مشاريع تقنية المعلومات والخطط المستقبلية الداعمة لبرامج التطوير والتحول الإيجابي في الوزارة .
كما أشاد معالي الدكتور محمد بنتن  بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وتطوير مهاراته وقدراته للقيام بواجباته  في خدمة ضيوف الرحمن. ورفع  معالي وزير الحج والعمرة شكره وتقديره للجنة الحج العليا التي تتشرف برئاسة سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز،

على دورها المحوري في إنجاح ودعم قطاع الحج والعمرة، وما تحظى به الوزارة  من دعم ومساندة من كافة الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن. ودعي معالي وزير الحج والعمرة المولى عز وجل ان يحفظ على البلاد أمنها، وان يبارك بجهود منسوبي وزارة الحج والعمرة  لتحقيق رؤية وتطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله .

 

Please reload